محليات

مخطط لنقل منجم فوسفات للنقب يهدد سكان الفرعة بالتهجير



بحث المجلس القطري للتخطيط والبناء مؤخرًا، مخطط تفصيلي لاقامة منجم فوسفات على اراضي النقب، وتحديدا على اراضي قرية الفرعة، مما يشكل تهديدا صحيا لحياة السكان هناك، وتضييقا عليهم اضافة الى مخاوف لمخطط يهدف الى تهجيرهم.


تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع النائب جمعة الزبارقة، من القائمة المشتركة، الذي اوضح ان المخطط ليس بجديد، انما لجنة التخطيط اقرت المخطط امس اضافة الى الخارطة الهيكليلة، ووزارة الصحة اصدرت تقرير يبين الخطر الصحي للسكان هناك، خاصة على السكان النقب، اضافة الى مخاطر لتهجير السكان هناك. 


واشار ان المنجم سيعمل باستخدام مواد كيميائية خطرة جدا، تهدد حياة السكان، لذا نرفض هذا المخطط، وسنحاول تقديم اعتراضات على اقامة هذا المنجم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.