محليات

الضابط يونس ابو ليل يوضح حقيقة مخالفة السير الجديدة عند طأطأة الرأس خلال القيادة



مخالفة سير جديدة اعلنتها شرطة السير الأسبوع الماضي؛ كل سائق يُضبط وهو مطأطأ الرأس بمعنى انه لا ينظر امامه خلال القيادة، تحرر له مخالفة 500 شيكل، اضافة الى 6 نقاط.


وبررت شرطة السير التعليمات الجديدة لأن هناك الكثير من السائقين، ينشغلون بهواتفهم النقالة خلال القيادة، بوضعها الى جانبهم او حضنهم.  


ولاستيضاح حقيقة هذه المخالفة، وماهيتها، تحدثت اذاعة الشمس مع الضابط في شرطة السير القطرية في منطقة الشمال يونس ابو ليل، الذي اوضح ان الشرطي لا يحق له تحرير مخالفة سير لسائق، اذا رآه مطأطأ الرأس فقط، انما تحرر له مخالفة بعد مراقبة السائق على الشارع، ويتبين لشرطي السير ان السائق بدأ ينحرف خلال القيادة بسيارته على الشارع اكثر من مرة، ولا يسير بشكل منظم، وشكل خطورة على الشارع. 


واضاف ان هناك الكثير من السائقين الذي يضعون هواتفهم اما الى جانبهم، او في حضنهم خلال السياقة، ويبدأون باستخدامه عبر التحدث، او بالضغط او بالنظر اليه، مما يفقد السائق التركيز على الشارع، والافضل للسائق ان يثبت هاتفه من خلال آلة تثبيت خاصة، لحفظ سلامته وامنه على الشارع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.