صحة

اطعمة لتقوية الشعر والاظافر

يبحث الكثير من النساء والرجال عن مواد واساليب لتغذية الشعر والأظافر، من دون ان يعرفوا ان التغذية تلعب دوراً مهماً في المحافظة على الصحة العامة للجسم بما فيها صحة الشعر الأظافر. علما انه من الطبيعي خسلرة بعض الشعر يومياً حتى يتجدد وينمو بشكل مستمر.


من المعروف ان الشعر والأظافر يتكونان من مادة الكيراتين (Keratin)، بروتين قويّ ويعتبر العنصر الأساسي في تركيبة الجلد والأسنان والشعر والأظافر. فما هي هذه الأطعمة التي ستساعدنا على تغذية الشعر والأظافر؟


* البيض:

يحتوي على مادة البيوتين (biotine) التي تجعل الجسم ينتج كمية أكبر من الكيراتين. لذلك ننصح بتناول البيض المسلوق بصورة دائمة.


* اللحوم/ الدجاج / السمك : 

هذه الأطعمة مهمة لأنها غنية بالبروتين ومنها الكيراتين. كما تحتوي ايضاً على الحديد والزنك التي تساعد على تقوية وتغذية الشعر والأظافر.


* البقوليات: 

كالفاصولياء والعدس والفول الغنية بالحديد والبروتين والزنك والبيوتين. وننصح بتناول هذه الأطعمة مرة على الأقل في الأسبوع.


* الخضار والفاكهة 

ومنها السبانخ والبروكلي والجزر والبرتقال والفراولة... هذه الفئة الغذائية غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة ولكنها ايضاً مضادات للأكسدة التي تحمي الجسم بأكلمه.


* الحليب ومشتقاته:  

مصدر غني بالبروتين والكالسيوم والزنك والفيتامين B12. لذلك ننصح دائماً في بداية النهار بتناول أطعمة من هذه الفئة الغذائية.


* اللوز  

يحتوي اللوز على المانيزيوم وبالتالي هو مفيد للجسم والمحافظة على صحة الشعر والأظافر.


وفي النهاية يبقى ان نعرف انه للحفاظ على صحة الشعر والأظافر يجب ان يتكوّن نظامنا الغذائي من كل الفئات الغذائية للحصول على جميع المعادن التي يحتاجها الجسم وأهمها البيوتين والحديد والبروتين والزنك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.