محليات

عماد دحلة للشمس: "نطالب بوقف عمل كسارة طرعان لمخاطرها الصحية لكن الحكومة ترغب بابقائها"



يعقد المجلس القطري للتخطيط والبناء يوم غد جلسة، لبحث اقرار توسيع عدد من الكسارات في البلاد، منها الكسارة المتاخمة لقرية طرعان. حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد عماد دحلة رئيس مجلس طرعان المحلي، والذي اشار الى ان اهالي طرعان يعارضون اساسا اقامة كسارة على اراضيهم وبالقرب من منازلهم، وقد نظمت عدد من الفعاليات الاحتجاجية للمطالبة بوقف عمل الكسارة وازالتها.


كما اوضح السيد دحلة الى انه قدم تقريرا في السابق، يحوي معطيات حول الضرر الصحي للكسارة على اهالي طرعان، ونسبة الامراض المتزايدة للسكان بسبب التلوث الناجم عن الكسارة والغبار المتطاير منها. 


واضاف السيد دحلة ان مدير عام المجلس القطري للتخطيط والبناء، افغدور يتسحاكي، وعده بعدم اجراء اي تخطيط جديد او توسعة تتعلق بالكسارة، دون مشورته والجلوس معه، لبحث هذا الموضوع، وكان يتسحاكي قد اقر في السابق عدم اجراء اي توسعة او مخطط للكسارة على اراضي خاصة تتبع لملكية اهالي طرعان، "الا اننا نعارض وجود الكسارة ونطالب بوقف عملها نظرا لمخاطرها الصحية، الا ان الحكومة وكما يبدو ترغب باستمرار عمل الكسارة، واذا تم ذلك سنلتمس للمحكمة العليا ضد اقامة الكسارة"، كما قال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.