علوم وتكنلوجيا

"العضلات الاصطناعية" تمنح الروبوتات قوى خارقة!

طور علماء من معهد ماساتشوستس وجامعة هارفارد تقنيات فريدة تجعل الروبوتات قادرة على رفع أوزان تفوق وزنها بألف ضعف تقريبا.

 وفي الحديث عن هذه التقنيات قالت مجلة PNAS العلمية إن "الروبوتات الجديدة المزودة بتقنيات العضلات الاصطناعية تعتمد على مبدأ فيزيائي بسيط هو مبدأ الحجرات المحكمة الإغلاق، المملوءة بالهواء أو السوائل. جدران هذه الحجرات مصنوعة من مواد مرنة قابلة للطي بطريقة تشبه طريقة الأوريغامي لطي الأوراق. وعند تفريغ هذه الحجرات من الهواء أو السوائل، تنكمش جدرانها بآلية معينة تخولها التقاط الأشياء ورفعها أو نقلها لمسافات محددة".

من جانبها قالت مديرة مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي في معهد ماساتشوستس: "يمكن تطوير روبوتات الأوريغامي تلك لاستخدامها في العديد من المجالات، كالمستودعات لنقل وتحميل البضائع المختلفة، وستكون أطرافها ومجساتها طرية للتعامل حتى مع أدق الأشياء كالإلكترونيات أو المواد الهشة القابلة للكسر. كما ستركب العضلات الاصطناعية في أطراف تلك الروبوتات بطريقة تشبه توضع العضلات في اليد البشرية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.