محليات

الكشف عن اثنان من ضحايا انفجار المبنى في يافا: ريمون خوري من يافا، وعلي ابو جامع من الطيبه




افادت مراسلة الشمس سميرة الحاج يحيى ان اربعة اشخاص لقيوا مصرعهم فيما أصيب 5 آخرين بجراح متفاوتة، وذلك جراء انفجار وقع منتصف الليل داخل محل لبيع لمواد البناء في مدينة يافا.


وتسود مدينتي الطيبه ويافا حالة من الحزن الشديد اثر مصرع الشاب ريمون خوري من يافا (19 عامًا)، وعلي ابو جامع من الطيبه (22 عامًا)، اضافة الى شخصين اخرين في الانفجار لم تعلن الشرطة عن هويتهما، فيما احيل الجثامين لمعهد الطب العدلي في ابو كبير.  


وعلم بحسب بيان للشرطة ان الضحايا هم من بلدات الطيبة ويافا وآخر من اراضي السلطة الفلسطينية.


هذا وفي حديث لاذاعة الشمس مع المضمد محمد عرابي، من طاقم نجمة داوود الحمراء، الذي تواجد هناك، اوضح ان الانفجار وقع الساعة الحادية عشرة والربع الليلة الماضية، حيث سمع دوي انفجار كبير، لم يعلم سببه بعد، ما ادى الى مصرع ثلاثة اشخاص، واصابة 5 آخرين بجراح، فيما وصفت اصابة احد الجرحى بالحرجة.


وقال ان اثنان من المصابين كانوا داخل السيارة ومرا بالصدفة من هناك، لحظة وقوع الانفجار، واثنان آخران كانا خلف المبنى، لافتا الى الطابق الاول كان يحوي محل لبيع مواد البناء، فيما الطابق الثاني سكن به اناس.


هذا ويتواجد المبنى في شارع ييفت رقم 60 في مدينة يافا، وقد تسبب الانفجار بانهيار المبنى واضرار كبيرة للمباني بجانبه، وقد تسبب الانفجار باشتعال المواد التي كانت في المحل، وما زالت طواقم الاسعاف والانقاذ تتواجد هناك، للبحث عن عالقين آخرين، فيما لم يتواجد اي احد في المحل ساعة وقوع الانفجار.


كما وانتشلت طواقم الإنقاذ 5 جرحى من بين الأنقاض وعملت الطواقم الطبية على تقديم الإسعافات الميدانية الأولية ومن ثم نقلهم إلى المستشفيات بمركز البلاد.


وعملت طواقم الإنقاذ والإطفائية للسيطرة على الحريق الذي اندلع في المكان. كما وقامت طواقم الإنقاذ بإخلاء أحد المباني المجاورة من السكان خشية من تجدد الانفجارات.


هذا وما زالت أعمال البحث والتمشيط مستمرة في مكان الانفجار وسط تواجد طواقم من الجبهة الداخلية والإنقاذ والإطفاء التي ما زالت تبحث تداعيات وأسباب الانفجار.


إلى ذلك، أغلقت الشرطة صباح اليوم الشارع الذي وقع به الانفجار بالاتجاهين، وطلبت من جمهور السائقين عدم السفر للمكان والبحث عن طرقات بديلة، بحيث سيبقى الشارع مغلقا للتحقيق بأسباب وحيثيات الانفجار ولحين الانتهاء من معالجة الحادث.


هذا وفي حديث مع المسؤول عن محطة الاطفاء في منطقة يافا، "دورون نتانئيل"، كشف على ان سبب الانفجار والحريق الذي وقع، هو بالون غاز كان في محل مواد البناء، والذي انفجر مما ادى الى اشتعال مواد كثيرة، وبالتالي انهيار المبنى بسبب توسع الحريق، وحذر من عدم تركيب بالون غاز بصورة خاطئة، وان وضعه يحتاج الى انسان مهني، والا فانه سينفجر بسبباقل شرارة تنبعث منه. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.