محليات

اسامة حلف: اهالي القدس ومنذ عام 67 يعتبرون سكانًا مقيمين وليسوا مواطنين في نظر اسرائيل



ما يزال اهالي القدس يحرمون من الحصول على المواطنة والجنسية، رغم كونهم يحملون الهوية الزرقاء ويسكنون على ارضهم، وقد تحدثت الشمس مع السيد اسامة حلف، الذي اشار الى ان سكان القدس في الوقت الحالي ومنذ حرب 67 يملكون ما يسمى باقامة دائمة للدخول الى اسرائيل، اي انهم سكان وليسوا مواطنين.


ولفت الى انه ليس هناك قيادات في شرقي القدس او تمثيل سياسي للسكان، كما ان النواب العرب في الكنيست لا يتطرقون لقضية اهالي القدس، لانهم لا يعتبرونها من ضمن دائرة اهتمامهم، مشيرا الى ان ابن القدس عليه ان يثبت بين الفينة والاخرى عن مكان ولادته امام وزارة الداخلية، والقانون الإسرائيلي يمنع الحصول على هوية فلسطينية، ومن يريد الحصول على جواز سفر اسرائيلي عليه ان يلجأ الى بند قانون اسرائيلي يتعلق باللاجئين، علما ان سكان القدس ليسوا بلاجئين. 


وقال ان سكان القدس وحتى الآن هم بلا جنسية، ويملكون وثيقة سفر مكتوب عليها "غير معرف"، ويمنعون ايضا من الحصول على جواز سفر فلسطيني، الا في موسم الحج، وهو جواز سفر لا تعترف به الدول الاخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.