صحة

8 أخطاء ترتكبها بعد تدريباتك الرياضية

هناك بعض الأخطاء التي يجب تجنبها بعد التمرين مهما كلفنا الأمر، حتى لا نفقد المكاسب التي يمكن أن نجنيها من تلك التمارين:


1) عدم الاحماء بعد التمارين أو القيام بتمارين التمدد، وهي تساعد على زيادة التعافي، ونمو العضلة بشكل أكبر. 

2) القيام بتمارين هوائية عقب تمارين الأوزان مباشرة، فهناك مفهوم خاطئ لدى بعض الرياضيين بأنه يجب ممارسة التمارين الهوائية لمدة من 20: 30 دقيقة كحد أقصى لتضخيم العضلات، ولكن يجب على الأقل فضصل تلك التمارين لمدة 5 ساعات على الأقل. 

3) عدم تناول وجبة غذائية عالية الجودة من 15: 20 دقيقة بعد استكمال التمارين الخاصة بك، فجسمك حينها يحتاج إلى الكربوهيدرات والأحماض الأمينية بشكل كبير ما يساعده على نمو العضلات وإصلاح التلف. 

4) عدم تناول الكربوهيدرات لتعويض نقص الجيلوكين في الجسم، ويجب عليك تناول البطاطا البيضاء أو الأرز أو الخبز وهي أغذية ترفع مستويات الأنسولين في الجسم بمعدل سريع للغاية. 

5) عدم تناول مصل اللبن بعد التمارين، وهو مهم لأنه يكسب الجسم الأحماض الأمينية التي تشتد الحاجة إليها اسرع من جميع مصادر البروتين الأخرى، وهو مهم بعد تدريب مكثف. 

6) تناول الدهون بعد الوجبة الغذائية فالهدف من تلك الوجبة هو وصول الكربوهيدرات والأحماض الأمينية إلى مجرى الدم لتوزيعها على خلايا العضلات بأسرع وقت ممكن وهو ما يجب تجنبه عقب التمارين مباشرة. 

7) تقديم مكملات غذائية تسرع من عملية الهضم وفقدان الدهون، وعدم تناول الكرياتين او الجلوتامين أو بعض المكملات الغذائية الأخرى عقب التمرين خطأ شائع. 

8) عدم الحصول على قدر كافي من النوم ما يوفر قدر كبير من التعافي للعضلات والجهاز العصبي للجسم، فالراحة الجسدية مهمة لتعافي الجسم للسماح لعملية إعادة بناء الجسم والعضلات مرة أخرى.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.