محليات

احذروا الرد على هذه الأرقام التي تصل هواتفكم.. اليكم التفاصيل!!

حذّر خبراء اسرائيليون في الهواتف الخليوية من ظاهرة تجتاح البلاد، قادمة من الخارج، وهي عبارة عن عملية نصب واحتيال تعرض لها العديد من المواطنين في اسرائيل، بعد أن تلقوا اتصالات هاتفية تحمل مفاتيح دولية، أي أرقام من خارج البلاد.


المشكلة ليست هنا، انما ما بعد تلك المكالمات، والأكثر من ذلك في حال قام الفرد بالرد عليها أو الرجوع الى جهة الاتصال، فقد نشر العديد من المواطنين في اسرائيل فيديوهات قالوا إنهم وقعوا ضحية لعمليات النصب والاحتيال من جهات دولية، بسبب ردهم على تلك الأرقام الدولية، وقالوا إنهم تفاجئوا في نهاية الأمر بتكاليف عالية تمت جبايتها من بطاقة الاعتماد وشركة الهواتف التي ينتمون اليها، وقد وصلت تلك المبالغ الى عشرات الدولارات للدقيقة الواحدة. 

وقد بثّ برنامج "هكول كلول" عبر القناة العاشرة الاسرائيلية، نماذج ممن وقعوا ضحايا لتلك الجهات الدولية، فيما قال الخبير في الهواتف الخليوية، عدي نئيه جملئيل، إن الحديث يدور عن جهات دولية تحمل مفاتيح او مقدمات مثل ( 646، و 509، و373)، وتقوم بالاتصال على أشخاص من البلاد، ويتحدثون اليهم باللغة الانجليزية، وفي غالب الأحيان يقفلون المكالمة، حتى يعود المواطن للرقم المتصل، ويقع بالفخّ بعدها من خلال المبالغ الطائلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.