محليات

واحد من بين خمسة فتية في البلاد فكر بالانتحار

بينت معطيات جمعتها جمعية إسرائيلية، عرضت في الكنيست هذا الأسبوع، أن واحدا من كل خمسة فتية يفكر جديا بالانتحار، كما بينت أنه في حين يرتفع عدد محاولات الانتحار باستمرار فإن ميزانية مكافحة هذه الظاهرة تنخفض.


وبحسب المعطيات التي جمعتها جمعية "من أجل الحياة"، التي تهتم بشؤون عائلات المنتحرين، فإن واحدا من كل خمسة فتية فكر جديا بالانتحار، كما أن معدل عدد حالات الانتحار قد ارتفع من 103 حالات لكل 100 ألف نسمة عام 2006 إلى 110 حالات لكل 100 ألف نسمة في العام 2016. 


ورغم هذه المعطيات فإن ميزانية مكافحة هذه الظاهرة لم تتجاوز 18 مليون شيكل، وتم تقليصها في العام الماضي بنسبة 30%.


وتعتقد الجمعية أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير، حيث تشير تقديراتها إلى أن التقارير لا تشمل ما لا يقل عن 20% من حالات الانتحار أو محاولات الانتحار.


وأظهرت المعطيات أن عدد محاولات الانتحار في وسط الفتية دون جيل 14 عاما قد ارتفعت بنسبة 40% في السنوات من 2005 وحتى 2015.


وتبين أن أكثر من 30% من القاصرين الذين حاولوا الانتحار خلال العام 2015 كانوا دون جيل 14 عاما، بينهم 30 طفلا دون جيل 9 أعوام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.