محليات

سماح اغبارية: "ما يهدد مجتمعنا هم القتلة المأجورين وهم معروفون للشرطة"



يصادف هذا الأسبوع اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء، وفي هذه المناسبة تحدثت الشمس مع السيدة سماح سلايمة اغبارية، للوقوف حول هذا الموضوع، فأوضحت ان الاحصائيات تشير الى ازدياد العنف ضد النساء، وارتفاع توجه النساء الى مراكز الشرطة لتقديم شكاوى، اضافة الى تصاعد الاعتداءات الجنسية بحقهن، وارتكاب جرائم قتل كان ضحاياها نساء، حيث قتلت 17 امرأة في البلاد هذا العام، منهن 10 نساء عربيات.


واضافت ان %35 من النساء اللواتي وقعن ضحايا، كن قد قدمن شكوى مسبقة وطلبن مساعدة الشرطة قبل قتلهن، نصفهن كانوا معروفات للشؤون الاجتماعية، مما يضعنا امام علامات استفهام كبيرة حول مدى دور ونجاعة الشرطة في حمايتهن، موضحةً ان شرطة اسرائيل قررت عدم التصريح عن اي خلفية لجرائم القتل المتعلقة بالنساء، ولا الادلاء باي معلومة حول الموضوع، بسبب الحساسية التربوية. 


وعن افتتاح مراكز الشرطة في بلداتنا العربية، اعربت الى ان ذلك لن يساهم كثيرا في حماية النساء، ولن تشعرهم بالامان، والامثلة كثيرة حول وجود مراكز شرطة في عدد من البلدات العربية، دون ان ان يسهم ذلك في تقليص نسبة الجريمة.


كما كشفت عن امر خطير يهدد مجتمعنا، وهي قضيةا القاتل المأجور والتي اصبحت مهنة، وباسعار بخسة، حيث يدفع له مبلغ مالي مقابل اقدامه على قتل او تهديد شخص، والشرطة تعرف مقاولي القتل، ولا تحرك ساكنًا، وكانت هناك قضية وصلت الينا، حول فتى في الخامسة عشرة من عمره، دفع اليه مبلغ مالي مقابل تهديد افراد بيت لمدة اسبوعين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.