محليات

يوم التغذية الصحيّة في مدرسة البشائر

أقامت مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم – سخنين لطلّاب المرحلة الثّانويّة يوما تحت شعار التّغذية السّليمة مفتاح لحياة سعيدة. . 


فقد بدأ اليوم بمحاضرات للدكتور صبحي بدارنه , تحدّث فيها أمام الطّلاب عن معنى التغذية الصّحيحة , وعن أهمّ الدّراسات العالميّة في هذا المجال , حيث عرض الدكتور بدارنه أمام الطّلاب تبعات ونتائج التغذية غير السّليمة على جيل الشّباب , متطرّقا إلى أمراض السّمنة المفرطة الّتي يعاني منها الكثير من النّاس في مجتمعنا وسبل الوقاية منها من خلال التّغذية الصّحيحة , مقارنا النّسب المئويّة بين مجتمعات متعدّدة وخاصّة مقارنة هامّة بين المجتمعين العربي واليهودي في البلاد. 


ثمّ استمرّ اليوم بنشاطات طلّابيّة متنوّعة شعارها التغذية السليمة نتيجتها حياة سعيدة , حيث قام كلّ صفّ في المدرسة بإعداد شعارات ومعلومات ومعروضات تهدف إلى تذويت قيم التربية الغذائيّة السّليمة في نفوس الطّلاب .


ثمّ قام الطّلاب بفتح بازار شمل العديد من الأكشاك والبسطات , وقاموا بتوزيع الأطعمة الصحيّة والعصائر الطبيعيّة على الطّلاب والمعلّمين في المدرسة. ثمّ انتهى اليوم بوصلة ترفيهيّة قدّم فيها الطّلاب إبداعاتهم في مجالات الفنون : الرّسم والعزف والغناء , حيث كانت مشاركة الطّلاب نشطة وحماسيّة.


تجدر الإشارة أنّ هذا اليوم كان من إعداد وتنفيذ وتنظيم مجلس الطّلاب في المدرسة برئاسة الطّالب نمر شلاعطة .


هذا وقد أشاد مدير المدرسة الأستاذ أمير الحاجّ بنشاط مجلس الطّلاب في تنظيم هذا اليوم الخاصّ والمميّز في الحياة المدرسيّة لما فيه من تحمّل للمسؤوليّة وبراعة التصميم , التنظيم والتنفيذ والمشاركة الفعّالة لجميع طلّاب المدرسة . كما قدّم شكره لجميع الطّلاب والمعلّمين على نجاح هذا اليوم منوّها إلى أهميّة النّشاطات الّلامنهجيّة في إثراء حياة طلّاب المدرسة , وجعل المناخ المدرسي ممتعا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.