محليات

منصور دهامشة: "اتفاق التناوب اصبح من ورائنا، لكن موضوع نيفين ابو رحمون لم يقر بعد!"



تواكب اذاعة الشمس منذ عدة اشهر، قضية اتفاقية التناوب بين مركبات القائمة المشتركة، وحتى اللحظة لم تصل الاحزاب الى حل نهائي يرضي جميع الأطراف، علما ان هناك انباء عن قرب التوصل الى بلورة اتفاق مشترك ينهي هذه الأزمة، وكان قد عقد اجتماع للمكتب السياسي للجبهة لمناقشة هذا الموضوع.


حول ذلك، ولمتابعة مستجدات هذا الملف، تحدثت الشمس مع السيد منصور دهامشة سكرتير عام الجبهة، الذي اوضح ان اجتماع الجبهة الاخير شهد قبولًا لمسودة الاتفاق، والتي ستعرض خلال اجتماع الرباعية لمناقشته اليوم او غدًا، لاخراجها الى حيز التنفيذ، وقال: "موضوع التناوب اصبح من خلفنا، وقد حسم معظمه". 


وعن مضمون الاجتماع، اوضح الى انه اجمع على ان ما اتفق عليه بالنسبة لاتفاق التناوب قد نفذ بالكامل، وان باسل غطاس او من احدث الاشكالية هوالذي يجب ان يتحمل المسؤولية عما حصل، وليس كل القائمة المشتركة، لكن ورغم ذلك نعلم ان هناك تبعيات لذلك، وسنبحثها بشكل ايجابي يحافظ على القائمة المشتركة.


وحول دخول نيفين ابو رحمون، لفت الى ان هذا الموضوع لم يقر بشأنه بعد، وسيبحث في مراحل لاحقة، لان القائمة تبحث الآن مراحل مسبقة وتناقش كيفية انهاء هذه الازمة، وان الموضوع الاهم هو تثبيت اسس التعامل بين مركبات القائمة المشتركة، وبالنسبة لموعد استقالة يوسف العطاونة فهو قيد البحث، لكن هذا الموضوع ليس هو المهم، ولن تكون قضية التناوب اشكالية بين مركبات القائمة المشتركة، انما الاهم هو المحافظة على احترام بين مركباتها القائمة، كما قال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.