فلسطيني

مركز الإنسان: في يوم الطفل العالمي اسرائيل تحتجز 300 طفل في ظروف إنسانية صعبة

اصدر مركز الانسان للديمقراطية والحقوق في غزة، بيانًا ذكر فيه:

بعد أن دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة لاختيار يوم عالمي للطفل، تم اختيار العشرين من نوفمبر لإحياء هذه المناسبة، وهو اليوم الذي تم فيه توقيع إعلان حقوق الطفل 1959م، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل 1989م، وفي هذه اليوم يُحيي العالم اليوم العالمي لحقوق الطفل، لبيان ما يجب أن يتمتع به الأطفال من حقوق، وتحريم أي تعذيب أو انتهاك قد يتعرضوا له من أي جهة أو أطراف.


وأوضح مركز الإنسان أن أطفال فلسطين تتعرض حقوقهم وحرياتهم للانتهاك من قبل سلطات الاحتلال، من خلال عمليات الاعتقال والقتل التي تُمارس بحقهم بشكل دائم ومستمر، وفي إحصائية صادرة عن مركز الإحصاء الفلسطيني ذكر بأن قوات الاحتلال قتلت 14طفلاً منذ بداية العام الجاري، وتحتجز 300 طفل في سجونها، في ظل ظروف وأوضاع إنسانية صعبة، متجاهلة الحقوق التي نص عليها القانون الدولي في الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وإعلان حقوق الطفل، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان 1948م.


وعليه إذ يطالب المركز بضرورة العمل الجاد على حماية الأطفال وضمان حقوقهم من انتهاكات الاحتلال، وأن يتم الإفراج العاجل عن جميع المعتقلين ما دون سن 18 عام، وأن يتمكن الأطفال من هم بحاجة للعلاج بالخارج السفر بالسهولة.


الى هنا نص البيان كما وصلنا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.