عالمي

الإفراج عن 248 سجينا مصريا بعفو رئاسي

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن 248 سجينا في تنفيذ لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى 6 أكتوبر.

ونقلت وسائل الإعلام المصرية بيان الوزارة وجاء فيه: "عقد قطاع مصلحة السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 112 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو".

وأضافت الوزارة أن "اللجنة العليا للعفو فحصت حالات مستحقي الإفراج المشروط لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 136 نزيلا إفراجا مشروطا".

وقالت "يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع".

وكان السيسي أصدر، في الـ6 أكتوبر/تشرين الأول عام 2017، قرارا رئاسيا رقم 427/2017 بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى حرب 1973.

وأفرج آنذاك عن 717 سجينا من سجن طرة، إعمالا لتنفيذ القرار المذكور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.