محليات

اضراب في الثانويات اليوم، كمال عطيلة: "الخلاف حول تطبيق اتفاق اجرة المعلم المبتدئ"



أعلنت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، عن اضراب في المدارس الثانوية اليوم الثلاثاء. 


ويأتي هذا الاعلان بعد اسبوع من الاضراب التحذيري الذي نفذته المنظمة في المدارس الثانوية، احتجاجا على عدم التوصل لاتفاق جماعي بشان اجور المعلمين مع وزارة المالية.


وجاء اعلان منظمة المعلمين هذا بعد عقد جلسة لممثلين عن منظمة المعلمين ووزارتي المالية والتعليم والتي استمرت لمدة ساعتين. 


وقال ران ايرز رئيس منظمة المعلمين:

"الجلسة كانت سيئة للغاية. لوزارة المالية لا توجد نية للتوصل لاتفاق، هي تريد قمع المعلمين، انهم يرون بالمعلمين عمالا بلا قيمة، لذا فاننا سنضرب وسنقرر بخصوص باقي الخطوات".


هذا وفي حديث لاذاعة الشمس مع السيد كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي، اشار الى ان وزارة التربية والتعليم، تُجري مفاوضات مكثفة مع منظمة المعلمين، لايجاد صيغة تلائم جميع الاطراف، لتوفير شروط عمل مريحة للمعلم.


وحول نقاط الخلاف، اوضح الى انه اتفق مسبقًا على رفع اجرة المعلم المبتدئ الى 8 آلاف شيكل، لكن زارة المالية تشترط ان يطبق ذلك خلال الخمس سنوات القادمة بشكل تدريجي، الا ان منظمة المعلمين تطالب بتطبيق فوري، وهذه نقطة الخلاف الرئيسة، اما باقي النقاط فقد اتفق عليها.


ونوه الى انه ليست هناك مماطلة، وفي حين الوصول الى اتفاق سيطبق، والجميع يتفقون على تعزيز مكانة المعلم، وسيقام اجتماع اليوم على امل الوصول الى اتفاق بين جميع الاطراف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.