فلسطيني

نادي الأسير: 400 طفل فلسطيني و57 امرأة بالأسر

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن أكثر من أربعمئة طفل فلسطيني أسرى في السجون الاسرائيلية، مشيرا إلى أنهم يعانون ظروفا معيشية سيئة للغاية في مخالفة صريحة للقانون الدولي. وأوضح أن إجمالي عدد الأسرى الفلسطينيين يبلغ نحو 6300 شخص، بينهم 57 امرأة.


ووصف فارس الأسرى الفلسطينيين بأنهم الجرح الفلسطيني النازف، لافتا إلى وجود معتقلين قدامى مضى على اعتقال بعضهم أكثر من 35 عاما. 


وخص بالذكر الأسير نائل البرغوثي الذي أمضى في المعتقل 37 عاما، معتبرا أن طول فترة الأسر ليست مدعاة للفخر بل للشعور بالتقصير تجاه هؤلاء المناضلين لاستمرار أسرهم.


وذكر فارس أن المؤسسة الإسرائيلية أعادت اعتقال فلسطينيين سبق أن أفرجت عنهم في "صفقة وفاء الأحرار" مع حركة حماس عام 2011 وأفرج خلالها عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.


وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال شبه يومية في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس. وأعلنت مؤسسات فلسطينية تعنى بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان الأسبوع الماضي، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي 483 فلسطينيا، بينهم 125 طفلا.


وتستخدم اسرائيل على نطاق واسع نظام الاعتقال الإداري، وهو حكم بالسجن بدون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة شهور قابلة للتجديد، تحت ذريعة أن المعتقل يشكل خطرا على إسرائيل.


وعن المصالحة الفلسطينية، رأى فارس أن تحقيقها سيكون له أثر إيجابي على قضية الأسرى، مشيرا إلى أن الانقسام الفلسطيني استمر أكثر من عشر سنوات، ومداواته تحتاج إلى فترة طويلة تنطلق من بناء الثقة بين حركتي فتح وحماس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.