فن وترفيه

"بيل غيتس" يضخ ثروة ضخمة في سبيل مكافحة الزهايمر

مرض "الزهايمر" من الأمراض التي تصيب الإنسان وتعيق نشاطه اليومي والإجتماعي، كما تؤخر إدراكه بالعالم من حوله، وتحصره في دائرة مغلقة، وبغض النظر على الأسباب، فقد تزداد احتمالية حدوث المرض عند الأشخاص الذين يتعرضون لإصابات دماغية بشكل كبير، كما هو الحال مع لاعبي الرياضات العنيفة.. فهل هناك من خطوات علاجية لتوقيفه أو اكتشافه مسبقا؟


في هذا الاطار من المتوقع أن يستثمر الملياردير "بيل غيتس" المشارك في تأسيس "مايكروسوفت" 50 مليون دولار في صندوق اكتشاف مرض الخرف، وهو صندوق لرأس المال المخاطر يجمع بين جهود شركات للأدوية والحكومة لإيجاد علاج للمرض الذي يذهب بالعقل، وفق وكالة "رويترز".

وقال "غيتس" إن الاستثمار، وهو شخصي لا يتبع مؤسسة "بيل أند ميليندا غيتس" الخيرية، سيتبعه استثمار بقيمة 50 مليون دولار أخرى في مشاريع ناشئة تعمل في الأبحاث المتعلقة بمرض "الزهايمر".


وقال "غيتس"، إنه في ظل الزيادة المتسارعة في أعداد مرضى الزهايمر والأشكال الأخرى من الخرف، فإن المرض يتسبب في خسائر متزايدة على الصعيدين الوجداني والمالي مع التقدم في العمر.. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.