محليات

إنطلاق دورة منتدى مديري اقسام الخدمات الاجتماعية بالتطرق لأهمية بناء خطط لمواجهة العنف



عُقدت، مؤخرًا، في مقر لجنتي المتابعة للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في الناصرة الجلسة الأولى لمنتدى مديري اقسام الخدمات الاجتماعية في السلطات المحلية العربية، في دورته الجديدة والتي ستمتد لأربع سنوات بإدارتها الجديدة المتمثلة بالأستاذ فتحي أبو يونس مدير قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية سخنين، وذلك بحضور محمد بركة رئيس لجنة المتابعة لشؤون المواطنين العرب، ومازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، وحشد من مديري اقسام الخدمات الاجتماعية في السلطات المحلية العربية، وأعضاء المنتدى.


افتتح اللقاء بقيام مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس القطرية بتكريم الاستاذ فتحي ابو يونس بعد أن تم انتخابه رئيسا لمنتدى مديري الخدمات الاجتماعية، وقد اثنى غنايم على العمل المتفان لأبو يونس على مدار عشرات السنوات في خدمة بلده ومجتمعه من خلال الوظائف التي عمل بها، معبّرا عن أمله بأن "تكون دورة مثمرة تعود بالمنفعة على الشرائح المستضعفة في المجتمع العربي". 

هذا ويهدف اللقاء الأول للتعارف والتباحث حول القضايا الخدماتية الاجتماعية للمواطنين العرب في البلاد، واطلاع قيادة الوسط العربي على الامور الملحة والتي تواجه أعضاء المنتدى.

واشار السيد فتحي أبو يونس ان الدورة هي بهدف اعادة ربط النسيج بين المنتدى واللجان المختلفة، ورؤساء السلطات المحلية هم الشريك الاول ومن ثم المتابعة واعضاء الكنيست العرب، وقريبا سنجتمع في القدس مع اعضاء الكنيست العرب وجميع الطواقم، لاطلاعهم على أحوال الأقسام والوضع الاجتماعي للمواطنين العرب من وجهة نظر مهنية، والعلاقة مع وزارة الرفاه الاجتماعي". 

وتطرق الاجتماع للحديث عن العنف وتأثيره على المجتمع العربي، وأهمية بناء خطط اجتماعية لمواجهة هذه الآفة، وكيفية التواصل، وقد شدد الأخ مازن غنايم على مواجهة هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا، كما تطرق الى قضايا تتعلق بحقوق مديري اقسام الخدمات الاجتماعية في السلطات المحلية العربية، والعمل على رفع مكانة مديري وموظفي اقسام الخدمات الاجتماعية، وكيفية الحصول على اجره الذي يستحقه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.