صحة

د.محمد خطيب: "متوسط عمر اليهودي اعلى بأربع سنوات من العربي"



قال د.محمد خطيب المحاضر في كلية صفد، والمتخصص في الطب الجماهيري، ان الوضع الصحي للمواطنين العرب في البلاد سيء، مقارنة مع بقية المواطنين في البلاد، كما ان الفروقات في الوضع الصحي آخذة بالتعاظم، دون اي تحسن، مما يشير الى تدهور الوضع الصحي للمواطنين العرب، وهذا بحسب احصائيات لجمعية الجليل.


وقال ان جمعية الجليل قدمت اقتراحات كثيرة لوزارة الصحة، من اجل تحسين الوضع الصحي للمواطنين العرب، لكن ما زالت الفروقات شاسعة، علما ان الاحصائيات تسير ان معدل المواطن في اسرائيل هو 82 عامًا، لكن متوسط عمر المواطن اليهودي اعلى باربع سنوات من المواطن العربي، فلماذا؟؟  


كما لفت الى ان الاحصائيات تشير الى ان السمنة تزداد لدى المواطنين، اضافة الى انتشار امراض عديدة في العشر سنوات الاخيرة، واضاف:" نطالب وزارة الصحة بمتابعة قضايا الصحة في المجتمع العربي، كما نطالبها بالعمل على تقليص الفجوات، وتوفير مهنيين في هذا الجانب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.