علوم وتكنلوجيا

بالفيديو كسر تقنية التعرف على الوجه على أيفون X بواسطة قناع ذكي

يشتهر جهاز إفون X بأمن نظام التعرف على الوجه أو بما يعرف Face ID. ولكن هل هو آمن ولا يمكن كسره ؟ لقد أظهرت العديد من التجارب أن الصور وأقنعة متطورة من السيليكون لا يمكن أن تخدع النظام. ومع ذلك تمكن هاكرز فيتناميين من كسر أمن بإستخدام قناع ذكي مصمم .

هل نظام Face ID على جهاز أيفون X في منأى عن الخداع ؟ تمكن هاكرز فيتناميين من كسر أمن النظام الذي كان يبدو مستحيلا: من خلال تطوير من ذلك بقليل مفهوم القناع. في الواقع، كاميرا تصوير العمق الأمامية على أيفون X تكشف في البداية ما إذا كانت أمام وجه حقيقي قبل إسقاط عشرات الآلاف من النقاط على وجه المستخدم من الأشعة تحت الحمراء. ليس من الواضح كيف تتعرف الآلة على الوجه.قرر خبراء الأمن بالشركة الفيتنامية Bkav القيام بتجربة.

تجاوز حماية Face ID على هاتف أيفون X بواسطة قناع التكنولوجيا الفائقة!

إعلان

قام الخبراء أولا بطابعة قناعا ثلاثي الأبعاد مطابق لوجه المستخدم الذي سجل وجهه مع . ولكن من دون الألوان، والقوام أو العناصر. ثم وضعوا صور ثنائية الأبعاد للعيون والفم، وكذلك الجزء بين الأنف. ثم وضع الأنف من سيليكون. ونحن نتصور أنه كان عليهم إعادة المحاولة العديد من المرات قبل إدراك أهمية هذه المناطق لنظام الكشف. ويشرحون أنهم طبقوا بعد ذلك على جميع أجزاء الوجه "معالجة خاصة" دون مزيد من الدقة.


 النتيجة؟ القناع يتجاوز بسهولة تقنية التعرف على الوجة . ولا يزال هاتف إيفون X مفتوحا من قبل المستخدم. لا تزال التقنية المستخدمة معقدة جدا لوضعها موضع التنفيذ. فإنه يتطلب مسح ثلاثي الأبعاد للوجه، صور عالية الدقة جدا من العينين والفم بالإضافة إلى وضع أنف من سيليكون ... جميع العناصر التي لن تجعل هذا النوع من النصائح المتاحة للجميع. كما أن الشركة Bkav لا تعطي الكثير من التفاصيل بشأن جوانب معينة من هذا القناع الذي المصمم مثل الشهيرة "معالجة خاصة". ولكن على الأقل، يمكننا أن نقول رسميا أن Face ID يمكن التحايل عليها بشكل مصطنع لأول مرة!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد