محليات

استئناف الدراسة في المدارس الثانوية بعد تقدم المفاوضات مع المالية



استأنفت الدراسة ابتداءً من اليوم الاثنين، في جميع المدارس الثانوية، بعد ان علقت نقابة المعلمين، مساء امس الأحد، الإضراب. 


ويأتي ذلك في ختام اجتماع عقد امس بين ممثلي وزارة المالية والتربية والتعليم، مع ممثلي نقابة المعلمين، حيث قرر رئيس نقابة المعلمين، ران إيريز، "تجميد إجراءات الاحتجاج على أن تستمر المفاوضات اليوم". 


واتفق الطرفان على زيادة الأجور مع حصول المعلمين الجدد على زيادة في الرواتب. ووافق رئيس نقابة المعلمين على النقاط الرئيسة للاقتراح الذي سيتم بحثه اليوم في اجتماع آخر بين الطرفين. 


وكانت النقابة قد اعلنت أنه بسبب الممطالة وعدم تحقيق أي تقدم مع وزارتي المالية والمعارف في المفاوضات حول أجور المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، فقد تقرر إعلان إضراب تحذيري، امس الأحد، ليوم واحد. 


وكان قد صرح إيريز بأن الوضع الحالي لا يحتمل، حيث أن 50% من المعلمين يتركون سلك التعليم خلال أربع سنوات، وذلك بسبب الرواتب المتدنية وظروف العمل الصعبة. 


هذا وفي حديث مع عضو منظمة المعلمين الفوق ابتدائية "آفي بسكال"، اكد تعليق الاضراب، بعد تقدم المفاوضات بين منظمة المعلمين الفوق ابتدائية ووزارة المالية، مشيرًا الى التوصل الى اتفاق بشأن المعلمين الجدد، اما المعلمين القدامى فهناك مفاوضات بشأنهم، لكنه رجح التوصل الى اتفاق نهائي مع وزارة المالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.