سفر
pixapay

رحلة سياحية الى لبنان

كانت لبنان من أكثر البلدان العربية ازدهارا في مجال السياحة، كونها تتمتع بموقع جغرافي مميز، طبيعة ساحرة ومذهلة، ثقافة وتاريخ ومواقع أثرية متنوعة، إلاّ أنها شهدت تراجعا نوعا ما مؤخرا في هذا المجال، بسبب الأوضاع الأوضاع الأمنية والسياسية.

وهذه أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك. 


إعلان

بعلبك

هي مدينة أثرية وتاريخية مدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو، تقع في شمال سهل البقاع على بعد 83 كيلومترا من بيروت، وتعود آثارها إلى فترة الإمبراطورية الرومانية وتضم معابد وأعمدة لا تزال صامدة إضافة إلى الآثار الإسلامية الأموية والعثمانية.


مدينة صور

هي مدينة أثرية أخرى مدرجة صمن التراث العالمي لليونيسكو، كانت من أهم المدن خلال الحضارة الفينيقية، وتضم إلى جانب ذلك مواقع أثرية رومانية مثل المدرج الكبير وعدد من الأعمدة واللوحات الفسيفسائية.


مغارة جعيتا

تقع في وادي نهر الكلب على بعد 20 كيلومترا شمال العاصمة بيروت، وتعد من المعالم السياحية المهمة التي توضع في قوائم السياح، وهي مغارة مذهلة بتجاويفها وشعابها الضيقة والصواعد والنوازل المتكونة طبيعيا.


غابات الأرز

لا بد أن شجر الأرز اللبناني الذي يعتبر رمز الجمهورية اللبنانية هو واحد من أكثر الأمور التي تثير الفضول لقيمتها التاريخية والدينية وخصوصا تلك الأشجار المعمرة لأكثر من 3 الآف سنة، كما أن الغابات من أهم الوجهات السياحية الشتوية.


درب الجبل

سيكون محبو المغامرة على موعد مع هذا المسار المخصص للمشي مسافات طويلة بين الجبال اللبنانية، ويمتد المسار من القبيات إلى مرجعيون، ويتيح لك فرصة المرور بحوالي 75 قرية لبنانية واستراحات بكل من محميات اهدن وجباع وأرز الشوف.


قصر بيت الدين

هو قصر يقع بمنطقة الشوف ويعود تاريخه إلى نهاية القرن 17، يسمى أيضا بقصر الأمير بشير الذي نقل مقر سلطته إلى هناك بعد أن كانت في دير القمر، وبعد الفترة العثمانية أصبح القصر منتجعا صيفيا لرئيس الجمهورية.


متحف بيروت الوطني

يقع وسط العاصمة بيروت ويعتبر المتحف الرسمي، تم إنشاؤه سنة 1942 ويعرض مقتنيات تفوق الـ 1300 قطعة أثرية وحوالي 100 ألف داخل خزائنه، وتختلف عصور المقتنيات ما بين الروماني والإغريقي والإسلامي وما قبل التاريخ.


شارع الحمرا

شارع شهير يقع في بيروت ويعتبر من أهم الشوارع الرئيسية لهذه المدينة، ويتميز بكونه منطقة حيوية وتجارية تضم العديد من مراكز التسوق والمجمعات التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي والمسارح الشهيرة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد