فن وترفيه

العلماء يكتشفون ما يشعر به الناس بعد الموت

افاد موقع "سبوتنك" ان باحثون أمريكيون قالوا إن الناس بعد الموت يشعرون بالعالم من حولهم، ولكن في نفس الوقت يدركون أنهم فارقوا الحياة.


وقامت مجموعة من الباحثين من المركز الطبي "لانجون" في جامعة نيويورك لعدة سنوات، بدراسة ما يشعر به الناس بعد الموت. 


ووفقا للعلماء، الموت مختلف تماما عما كان يعتقد عنه سابقا. اكتشف باحثون أنه بعد الوفاة يشعر الإنسان بالعالم حوله، بحسب موقع LiveScience، ويقول الموقع: "بعد توقف القلب، يعمل الدماغ البشري ويبقى نشطا ، وهذا يشير إلى أنه في معظم الحالات يمكن للناس أن يفهموا أنهم ماتوا".


وبالإضافة إلى ذلك، لاحظ الباحثون أن الشخص المتوفى يدرك أنه لا يملك السيطرة على جسمه، وبالتالي يشعر وكأنه سجين فيه، ولتأكيد الفرضية أعطى العلماء أمثلة عن الحالات التي أبلغ فيها الناس بعد الموت السريري أنهم سمعوا الأطباء، وحتى كان بإمكانهم فهم الحديث جزئيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.