صحة

رامي غريفات للشمس: "8 آلاف مواطن يموتون سنويا في البلاد بسبب التدخين، منهم 700 تعرضوا للدخان من الغير"



بعد سن قانون يمنع التدخين في الاماكن المقتوحة، وتغريم من يخالف هذا، تعتزم وزارة الصحة السعي لمنع التدخين في الاماكن العامة المفتوحة، نظرً لخطورتها على المواطنين.


وقال الدكتور رامي غريفات من وزارة الصحة، ان ااحصائيت تشير ان 8 آلاف مواطن يموتون سنويا، بسبب التدخين، منهم 700 شخص ليسوا مدخنين، انما تأثروا من مدخن كان بجانبهم فترعضوا للدخان رغمًا عنهم. 


واضاف ان وزارة الصحة تعتزم سن هذا القانون، من منطلق ان حياة الانسان غالية، ولها قيمة عليا، ويجب حمايته وعدم تعريضه للخطر، او المرض، لذا فهي تنادي بتقييد التدخين.


وقال ان احدى الحالات التي صادفته كانت لامراة توفيت بسبب سرطان الرئة، ولم تكن مدخنة لكن اتضح انها تعرضت للتدخين من قبل مقربين منها، مما اثر عليها واصابها بالسرطان، ومن ثم الوفاة.


ولفت الى انه يطمح بعالم خالي من التدخين، نظرا لخطورته على السلامة العامة، فكيف يرضى والد مدخن مثلا، ان يحمل ابنه ليعرضه لمواد مسرطنة.


هذا واضاف الى هناك عدة طرق للانسان الذي يرغب بالاقلاع عن التدخين، عبر التوجه الى صندووق المرضى، ومن هناك يحول الى دورة علاجية، او ادوية معينة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.