فن وترفيه

2017 الأكثر حرارة في تاريخ الأرض!

قال بيتري تالاس الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة إنه من المقرر أن يكون العام الحالي ضمن أكثر ثلاثة أعوام حرارة منذ بدء تسجيل بيانات درجات الحرارة في القرن التاسع عشر.


وقال تالاس، في مستهل مؤتمر تشارك به 200 دولة عن إبطاء وتيرة تغير المناخ في بون بألمانيا، إن 2017 سجل درجات حرارة أقل قليلا من الرقم القياسي المسجل لعام 2016. 

وقال في كلمة لأعضاء الوفود ”2017 سيكون بين أكثر ثلاثة أعوام حرارة“ وسيضعه ذلك في نفس المستوى تقريبا مع درجات الحرارة المسجلة في عام 2015.


وكانت رجحت الإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي أن يصبح عام 2017 من بين أعلى 3 أعوام حرارة منذ 137عاماً.

وأوضحت الوكالة في تقريرها الشهري أن درجة الحرارة على سطح الأرض والمحيطات ارتفعت بـ0.87 درجة مئوية عن متوسط درجة حرارة القرن الـ20 والذي يبلغ 14.1 درجة مئوية. 

وأضافت الوكالة أنه لم يسبق تسجيل ارتفاع مماثل في درجات حرارة الأرض منذ 137 عاماً خاصة بعد الارتفاع القياسي المسجل في عام 2016، والذي بلغ 0،13 درجة مئوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.