فن وترفيه

الإعصار أوفيليا يصنع معجزة.. شلال يتساقط للأعلى (فيديو)

هل تصدق إذا ما قال لك أحدهم أنه رمى حجرا في الهواء ولم يسقط؟ أو أن سيارته انزلقت صعودا وبشدة على إحدى التلال ما اضطره الى استخدام المكابح؟ أو أنه استمتع بنزهة على كتف شلال تتساقط مياهه للأعلى!


لن تصدق صحيح، ولست الوحيد، فما سمعته هو بالنسبة لجميع البشر ضرب من الهذيان، إن لم يكن كذبة بيضاء أراد أحد أصدقائك مداعبتك بها.. ولكن الطبيعة تأتي في بعض الأحيان بظواهر تقارب المستحيل.



فقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه تدفق شلال على الشواطئ الصخرية في المملكة المتحدة باتجاه معاكس أي من الأسفل إلى الأعلى. وذكرت صحيفة "dailymotion"، نقلا عن بعض العلماء أن سبب حدوث هذه الظاهرة هو إعصار "أوفيليا"، الذي اجتاح المنطقة قبل أيام. 


وفي وقت سابق، لاحظ السكان المحليون تحول السماء إلى اللون الأصفر وأشعة شمس حمراء. واعتبر علماء الأرصاد الجوية أن هذا دليل على أن الإعصار يتراجع، حاملا معه الكثير من الحطام والرمال والغبار. 

وفي 16 أكتوبر/تشرين الأول، لقي شخصان مصرعهما بسبب إعصار أوفيليا الذي تشكل في المحيط الأطلسي. وأكد الخبراء إن الإعصار لا يشكل تهديدا لليابسة، ولكنه يشكل خطرا على السفن البحرية والطائرات، لذلك شددوا على ضرورة تغيير مجراها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.