محليات

انهاء اضراب الكليات بعد التوصل الى اتفاق مع المحاضرين الكبار



عاد المحاضرون الكبار في الكليات العامة إلى العمل اليوم، بعد بعد التوصل ال اتفاق مع وزارة المالية يوم أمس الأحد، وسيتم مقارنة رواتب المحاضرين الكبار في الكليات، بمرتبات كبار موظفي الجامعة إلى أن يتم التوقيع على اتفاق جماعي جديد. 


وقد توصل مجلس رؤساء الكليات، وهو المجلس التنسيقي لمنظمات كبار الموظفين، إلى مخطط لاتفاق جماعي ينطبق على كبار موظفي الكليات. وتمت الموافقة على الخطة من قبل ممثلي وزارة المالية ولجنة التخطيط والميزانية التابعة لمجلس التعليم العالي.  


ووفقا لوثيقة المبادئ، سيتم وضع اتفاق جماعي لفترة طويلة يتم خلالها تطبيق جداول المرتبات المعتمدة لكبار أعضاء هيئة التدريس بالجامعات على أعضاء هيئة التدريس في الكليات. وبالإضافة إلى ذلك، فقد اتفق على تخصيص ميزانيات لتشجيع البحث والتدريس.


وكان المحاضرون الكبار في 17 كلية عامة قد اضربوا عن العمل امس احتجاجا على شروط تشغيلهم ورواتبهم، مطالبين بمساواتها مع نظرائهم في الجامعات.


هذا وتحدثت الشمس مع د. فاضل طريف المحاضر في كلية اورط براودة حول الموضوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.