فلسطيني
صورة توضيحية - تصوير: pixabay

اسير من بيت لحم يواصل اضرابه لليوم الـ 12 احتجاجًا على اعتقاله الاداري

افاد محامي هيئة الاسرى لؤي عكة ان الاسير حسن حسنين شوكة سكان بيت لحم (29 سنة) والمعتقل منذ 28/8/2017 يواصل اضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الاداري منذ 11/10/2017 ويقبع في زنازين سجن عوفر العسكري.


وصرح المحامي عكة لوسائل اعلام فلسطينية، والذي زار الاسير شوكة انه يقبع في زنزانة لوحده، ولا يملك سوى فرشة للنوم وبطانيتين للغطاء، وهو يعاني من مشاكل صحية في الصدر. وبسبب الاضراب فإنه يشعر بصداع وجفاف في الشفاه بشكل متواصل وغباش في الرؤية.


إعلان

وقال شوكة الذي يحتج على اعتقاله الادراي لمدة 6 أشهر، ان مجموع اعتقالاته 13 سنة قضى منها 8 سنوات في الاعتقال الاداري، وان من حقه ان يعيش ككل الناس مع اهله واولاده وان اعتقاله اجراء تعسفي وظالم ولا يستند الى اي اسباب قانونية.


ومن جهة أخرى، اعلن الاسير المريض موسى صوفان عزمه على البدء باضراب مفتوح عن الطعام والماء ابتداء من الاثنين 23/10/2017، احتجاجا على الاهمال الطبي حيث يعاني من ورم سرطاني في الرئة وحالته الصحية تزداد سوءا، وكذلك للمطالبة بحضور اخيه الاسير محمد صوفان الى جانبه.


وكان الاسير صوفان قد انفجرت عنده الرئة خلال اضرابه عن الطعام في 17/4/2017، ونقل الى مستشفى برزلاي الاسرائيلي حيث تبين انه مصاب بورم خبيث في الرئة، وهو من سكان طولكرم ومحكوم بالمؤبد و12 عاما ويقبع في سجن عسقلان.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد