محليات

خريطة طريق لمكافحة العنف تحتاج الى مبادرين صادقين في كل بلد



مبادرة جديدة في الرملة خرجت الى النور بهدف مكافحة العنف، على امل ان تطبق في كل بلد، تحت اسم "خريطة طريق لمكافحة العنف"، عن هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الناشط السياسي نايف ابو صويص من الرملة الذي قال انها مبادرة محلية انطلقت بسبب استشراء العنف في المجتمع العربي، والذي اصبح اشبه بحرب، ويكفينا شعارات رنانة، اذ لا يمكن ان نعالج العنف بشعارات، انما ببرامج عملية.


واضاف انهم بدأوا ببرامج في مدينة الرملة، احداها كانت تواجدهم في مقهى توجهوا من خلاله الى للشباب المتواجدين هناك، عبر توعيتهم بمخاطر العنف، وهناك لقاء آخر مع مديري المدارس، للبدء بفعاليات موجهة الى الشباب. 


وتابع: "بسبب مشكلة صغيرة تحصل جريمة في مجتمعنا، وبحسب استطلاعات هناك 1250 قتيل منذ عام 2000، وهذه ارقام خيالية وعلينا جميعا ان نتحمل المسؤولية ونتكاتف لمواجهتها، لكن انوه انه لا يمكن تصليح الخطأ بالخطأ انما بالحوار، وعن خريطة الطريق يجب تطبيقها في كل بلد، والتحرك في مختلف الميادين".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.