عالمي

جون كيري: تغريدات ترامب سببت الفوضى

صرح وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، الخميس، أن الرئيس دونالد ترامب سبب جوا مدمرا من "سياسات الفوضى" بتغريداته من أجل تمرير إعلانات سياسية وملاحظات حادة.

وفي مقابلة مع قناة "أر تي إس" السويسرية في جنيف، انتقد كيري تغريدات ترامب المتكررة والمثيرة للجدل، وقال إن مزيدا من الأمريكيين يجدون أن ظاهرة التغريد منهكة ومدمرة وتقطع شكل الحوار الحقيقي.

وأضاف "أعتقد أنها تسبب سياسات فوضى وليست جيدة".

ويستخدم ترامب "تويتر" منصة لإعلان تغييرات كبرى في السياستين الداخلية والخارجية وانتقاد حلفائه ومهاجمة خصومه وتهديد كوريا الشمالية.

وقال كيري "هذا غير مسبوق، هذا النوع من الرئاسة الفوضوية.. لا أذكر شيئا كهذا في الأزمنة الحديثة".

و وجه كيري الذي شغل منصب وزير الخارجية لأربع أعوام في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، انتقادات حادة لتغريدات ترامب التي تهاجم وزير الخارجية الحالي ريكس تيلرسون.

وكان ترامب اتهم تيلرسون في بداية الشهر الجاري بأنه "يضيع الوقت" بالتفاوض مع كوريا الشمالية.

وأفاد كيري بأن مثل هذه التغريدات لا تفيد إطلاقا بل تعطي نتائج عكسية، وأضاف "أعتقد أنه من الصعب جدا شغل منصب وزير الخارجية عندما يقوض الرئيس موقفنا علنا كما فعل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.