عالمي

الهند.. مقتل 8 أشخاص في انفجار بمصنع للألعاب النارية

قال مسؤولون هنود، اليوم الخميس، إن انفجارا بمصنع غير شرعي للألعاب النارية بشرق الهند أودى بحياة 8 أشخاص.

وأفاد برامود كومار، رئيس منطقة بالاسوري في ولاية أوريسا، بأن 6 أشخاص، بينهم طفل، لقوا حتفهم على الفور بسبب الانفجارات التي وقعت في ورشة غير قانونية لتصنيع الألعاب النارية تعمل في منزل بمنطقة باهابالبور.


وقال شياما كانونجو أحد المسؤولين في مستشفى "إس سي بي" الطبي في مدينة كوتاك القريبة، إن 7 أشخاص أصيبوا بحروق خطيرة، لقى اثنان منهم حتفهما، ولا يزال هناك 5 مصابين في حالة حرجة.


ويشار إلى أن ورشات تصنيع الألعاب النارية غير القانونية التي تعمل بدون تراخيص ولا تتبع قواعد السلامة الصناعية شائعة في الهند، وتتعرض هذه المصانع الصغيرة لحوادث، وخاصة عندما تكثف الإنتاج من أجل تلبية حاجات السكان في عيد الديوالي (عيد الأنوار).

ويحتفل مواطنون هنود في "الديوالي" بانتصار الخير على الشر من خلال إضاءة الأنوار والشموع، وعبادة لاكشمي، إله الثروة وكذلك من خلال إشعال الألعاب النارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.