محليات

"مستوى" تمنح درع الاستحقاق للممرضة اولا اوستروبسكي مرضعة الطفل الفلسطيني يامن

سلم رئيس مجلس ادارة شبكة المراكز الجماهيرية العربية "مستوى" الدكتور الاعلامي ياسر مواسي بتسليم الممرضة اليهودية اولا اوستروبسكي، مرضعة الطفل الفلسطيني يامن موفق ابو رميلة من مدينة الخليل درعا تقديريا، كبادرة شكر باسم كافة المواطنين العرب في البلاد ومناطق السلطة الوطنية، على عملها الانساني الذي من خلاله بانقاذ حياة الطفل يامن وارضاعه على مدار عدة ايام بعد ان رفض الرضاعة بصورة اصطناعية بمساعدة ممرضات قسم الطوارئ في مستشفى "هداسا عين كارم "، الذي وصل اليه يامن بعد اصطدام حافلة باص ايجد بسيارة والده، مما اسفر عن وفاة الوالد ونقل الوالدة سهير بحالة خطيرة الى المستشفى.


وقال د. مواسي في تعقيب له "قمنا بالوصول الى مستشفى هداسا ومنح درع ووسام الاستحقاق للممرضة اولا، تقديرا منا على عملها الانساني الذي قامت به، بعيدا عن محسوبيات العرق، الدين، الجنسية او الانتماء، ذلك اضافة الى كون العمل الذي قامت به الممرضة اولا يحمل في حد ذاته طابع تميزي ونفذ بطريقة تميزية استحقت كل ثناء وتقدير.


من ناحيتها قالت الممرضة اولا التي التقت بالطفل يامن وافراد اسرته لاول مرة بعد 3 شهور من قيامها بارضاعه، بأن واجبها الانساني حتم عليها القيام بما قامت به.


الممرضة التي شكرت الدكتور ياسر مواسي على مبادرته لمنحها وسام الاستحقاق، اضافت بأنها باتت تشعر بأن الطفل يامن جزءا من حياتها ، تحن وتشتاق لرؤياه بين الفينة والاخر.


وخلصت "اولا" القول بأنها ستعمل كل ما بوسعها من اجل الحفاظ على يامن، مع الاشارة الى انها ستسعى بأن يحصل على كافة حقوقه الانسانية كاملة.


تجدر الاشارة بأن اقارب الطفل يامن وعدد من المسؤولين في مؤسسة المراكز الجماهيرية العربية "مستوى"، ومستشفى هداسا شاركوا في اللقاء الانساني الذي جرى تنسيقه مع مسؤولة قسم العلاقات العامة في مستشفى هداسا عين كارم. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.