محليات

اضراب مفتوح في كافة الكليات العامة في البلاد منذ يوم الاحد



اعلن المحاضرون الكبار في الكليات العامة في البلاد اضرابًا مفتوحًا منذ يوم الاحد، احتجاجا على ظروف تشغيلهم، والمطالبة بمساواتهم بظروف تشغيل المحاضرين في الجامعات.


وفي حديث مع د.فاضل طريف محاضر في كلية "اورط براودة" في كرميئيل، وممثل نقابة المحاضرين في الكليات العامة، نوه الى ان  هناك مفاوضات مع وزارة المالية منذ عشرة اشهر، حول ظروف التشغيل للمحاضرين في الكليات العامة، دون التوصل الى حل حتى الآن، مشيرًا الى ان وزارة المالية تفضل محاضري الجامعات على الكليات، علما ان الطالب يدفع نفس رسوم التعليم سواءً في الكليو او الجامعة، ومن حق الطالب في الكلية ان يحظى بمحاضر كفؤ.  


كما اشار الى ان المحاضر في الكلية تشمل وظيفته 12 ساعة اما المحاضر الجامعي فهي 7 ساعات او 8 ساعات، معربا عن استهجانه لعدم التوافق في هذا الجانب، مضيفًا ان وزارة المالية لم توافق على اي نقطة من الاقتراح الذي عرضه المحاضرون، لذا تقرر اعلان اضراب تام، من خلال مؤتمر صحافي عقد امس، وهم جاهزون لاي مفاوضات بهدف تحسين الظروف.


يشار ان هناك 17 كلية عامة في البلاد، يدرس بها قرابة 50 الف طالب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.