فن وترفيه

12 ألف دولار ثمن "سيجار تشرشل" في مزاد علني

كم ستكون محظوظا إن استطعت أن تقتني قطعة ما تخص واحدا من الأسماء التي حفرت على جدار التاريخ، ولكن هذه المقتنيات النادرة، إما أن تكون ميراثا قيما أو أن تبذل لأجلها الأموال الطائلة في أحد المزادات.


وقد اشترى جامع مقتنيات في بلدة بالم بيتش بولاية فلوريدا سيجاراً دخنه رئيس الوزراء البريطاني السابق، وينستون تشرشل، بـ 12000 دولار في مزاد علني اقيم في مدينة بوسطن الأميركية، وفق ما ذكرت "بي بي سي".

ودخن تشرشل جزءاً من هذا السيجار في مطار باريس يوم 11 مايو/أيار عام 1947، واحتفظ بالسيجار طيار بريطاني سابق يدعى آلان تورنر حيث كان مسؤولا عن نقله في طائرته من باريس وإليها.


وقال الطيار البريطاني: "كان تشرشل محوطاً بجنود فرنسيين سابقين تجاذب معهم أطراف الحديث، ووضع سيجاره في منفضة عندما صعد إلى الطائرة، وعلى الفور التقطت بقايا السيجار ووضعتها في غلاف يحميها من التلف".

ويذكر أنّه عام 2015، بِيع عقب سيجار دخنه تشرتشل في مزاد علني بمدينة لندن بـ 2000 جنيه إسترليني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.