عربي

الرقة خالية من داعش

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية سيطرتها الثلاثاء بشكل كامل على مدينة الرقة التي كانت تعد المعقل الأبرز لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.


وتشكل سيطرة هذه القوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية على مدينة الرقة نكسة كبرى لتنظيم الدولة الاسلامية الذي مني في الأشهر الأخيرة بسلسلة خسائر ميدانية في سوريا والعراق المجاور، أدت الى تقلص مساحة "الخلافة الاسلامية" التي أعلنها في البلدين منذ العام 2014. 


وقال الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو"تم الانتهاء من العمليات العسكرية في الرقة" مؤكدأ "سيطرت قواتنا بالكامل على الرقة".


وأضاف "إنتهى كل شيء في الرقة" مشيراً الى "عمليات تمشيط تجري الآن للقضاء على الخلايا النائمة إن وجدت، وتطهير المدينة من الألغام" التي زرعها مقاتلو التنظيم في وسط الرقة.


ومن المقرر بحسب سلو أن تعلن قوات سوريا الديموقراطية "قريباً في بيان رسمي عن تحرير المدينة".


ويأتي هذا الاعلان بعد سيطرة قوات سوريا الديموقراطية صباح على الملعب البلدي، بعد ساعات من اعلانها طرد مقاتلي التنظيم من دوار النعيم الواقع شرق الملعب البلدي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.