عالمي

الشمس تناقش تصريحات ترمب بشأن الاتفاق النووي مع ايران والموقف الايراني منها



ذكرت وكالة فرانس برس ان وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسونقال ان الرئيس دونالد ترامب لن يطلب من الكونجرس أن يعيد العقوبات المفروضة على إيران ما من شأنه أن يلغي اتفاقا نوويا تاريخيا.


واضاف تيلرسون ان اعادة فرض العقوبات ستعني في الواقع ان الادارة الأمريكية لن تتخلى عن الاتفاق، ويدعو البيت الابيض بدلا من ذلك الى فرض عقوبات جديدة اذا اجتازت ايران نقاطا محددة.


ومن جهة قال وزير النفط الإيرانى بيجن زنكنه في تصريحات للتلفزيون الرسمى، اليوم الأحد، إن موقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المتشدد بشأن الاتفاق النووى بين إيران والقوى الست الكبرى لن يؤثر تأثيرا كبيرا على أسعار النفط العالمية.


كان ترامب رفض رسميا يوم الجمعة التصديق على إلتزام طهران بالاتفاق المبرم عام 2015 رغم قول المفتشين الدوليين إنها ملتزمة به. وهدد ترامب بإنه قد يعمد فى نهاية المطاف إلى إلغاء الاتفاق. 


وقد ناقشت اذاعة الشمس هذا الموضوع مع الخبير في الشؤون الايرانية د.الداد باردو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.