محليات

مالكة مقهى ليوان للشمس: "رأيت الفتى الذي القى القنبلة، لكننا مستمرون ولن نتوقف"



تعرض مقهى ليوان الذي يقع في سوق الناصرة القديم مؤخرًا لاعتداء، بعد القاء قنبلة عليه، فيما لم تعتقل الشرطة اي مشتبه حتى الآن، وقد تحدثت اذاعة الشمس مع مالكة المقهى سالي عزام التي قالت: 


"كان هناك اعتداء على مقهى ليوان، لكن لا اريد التحدث عن اعتداء كي لا اضخم الموضوع، انما يجب ان نقف على اسباب العنف، ونواجهه، وبشكل شخصي بالامكان مواجهته عبر الاستمرار في فعالياتنا، وعدم ايقافها". 


واضافت:" ننظم فعالية ثقافية اسبوعيا، وفي كل مرة نواجه مشاكل عند تنظيم فعالية، علما ان المقهى افتتح منذ سنة واربعة اشهر، مع هذا يجب ان نستمر في نشاطاتنا، وندرس اسباب العنف ونعالجها".


وتابعت: "تعرض مقهى ليوان لاكثر من اعتداء، ورأيت الشخص المعتدي اكثر من مرة، وهو فتى لا يتجاوز الخامسة عشرة من عمره كما يبدو، واعتقد انه يتلقى اموال من جهة معينة لتنفيذ اعتداءاته، وهذا الشخص بعيد عن اهل الناصرة، لان اهل الناصرة لا يقدمون على اعمال من هذا النوع، لكن انصح كل شخص لديه مشكلة مع المقهى ان يصرح سبب امتعاضه منه، ويتوجه الينا ونحن على استعداد لمحاورته".


واستطردت: "هناك فنادق بالقرب منا وعلاقتنا ممتازة معهم، وهناك سياح يرتادون المقهى، وفي كل برنامج موسيقى يشارك به اناس من الناصرة وخارجها، وكان هناك انتقاد تجاهنا لاننا نبيع الكحول وواجهتنا مشكلة في هذا الجانب، كما سمعت ان نقاشًا دار عبر الفيس مفاده ان المقهى يجلب ثقافة غربية بعيدة عن مجتمعنا، ويجب مواجهته، وهناك مجموعات هددت المقهى، وكان هناك حديث بانه قريب من الجامع الابيض، لكننا لن نمنح هؤلاء الاشخاص، اي اهمية او شرعية، وسنستمر في برنامجنا".


وقالت ايضا: " قدمنا شكوى للشرطة بعد اطلاق رصاص حي على المحل، ومن المؤسف الاعتداء على مكان ينظم فعاليات ثقافية لمصلحة الناصرة والمجتمع العربي، واشير اننا مركز ثقافي غير حزبي وثقتيي اضعها في افراد شعبي".  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.