عالمي

"الجنايات" تواصل إعادة محاكمة مرسي بقضية "التخابر مع حماس"

تواصل محكمة جنايات القاهرة اليوم، إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و23 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان المسلمين، بتهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد.

وبحسب وسائل الإعلام المصرية، فإن التهم الموجهة للمتهمين هي ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها، بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية. والقضية معروفة بـ"التخابر مع حماس".

وتتمثل وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، في تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولي، وحركة حماس والتحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء، لتنفيذ مخطط لإسقاط النظام المصري والاستيلاء على السلطة بالقوة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.