محليات

دعوات في النقب لمقاطعة "حفل وداع وتكريم" لمسؤولين في الشرطة تقيمه بلدية رهط



أعلنت اللجنة الشعبية في مدينة رهط، عن مقاطعتها التامة للحفل التكريمي الذي دعت له بلدية رهط، لتكريم “شخصيات غير مرغوب ولا مرحب بهم في مدينتنا الطيبة” بحسب ما جاء في بيان صادر عن اللجنة الشعبية، والذي من المزمع ااقمته اليوم في المركز الجماهيري.


وجاء في البيان الذي صدر اليوم الأحد: “يشار إلى ان هذه الشخصيات التي ترغب البلدية في تكريمهم، هم اناس من الذين تركوا بصمتهم المؤلمة والظالمة على اجساد ونفوس اهلنا في النقب. من هدم مساجد وبيوت اهلنا ومصادرة أرضهم”.


ودعت اللجنة الشعبية “بلدية رهط ممثلة برئيسها السيد طلال القريناوي بإلغاء هذا التكريم المزمع إقامته في بحر هذا الاسبوع”.


وذكّر البيان “مدينتنا رهط دفعت الكثير من الشهداء من خيرة شبابها. لذا لن نقبل ان تذهب تلك الدماء هباء منثورا، من هنا نتوجه لكل شرفاء النقب والوجهاء من أصحاب الضمير الحي ان يقاطعوا هذه المهزلة، ويدعو الى المقاطعة بكل الطرق والوسائل المشروعة.”


وفي ذات السياق أصدر السيد رائد أبو القيعان، رئيس اللجنة المحلية للدفاع عن عتير- أم الحيران، بيانا جاء فيه: “علمنا في الأيام الاخيرة ان بلدية رهط تنوي إقامة مهرجان حفل لتوديع من كانوا منذ عشرات السنين حكام عسكريين وأوصياء على عرب النقب حتى نهاية خدمتهم. قاموا بعملهم قبالة الدوائر الحكومية من خلال توظيفهم بمواقع شرطية وقاموا بخدمة المخططات الإسرائيلية على النهج المتطرف ضد المواطنين العرب بدلا من القيام بدورهم المعروف كما يجب”.


وقال البيان: “إلى جميع الاهالي الكرام والمؤسسات الجماهيرية التي عملت من اجل تحقيق العدالة واظهار الحقيقة تضامنت واحتضنت قضية تهجير الاهل ومقتل الشهيد في ام الحيران. نوجه نداءنا وخطابنا لكم ونخص بهذا الخطاب الاهل الافاضل والقيادات في مدينة رهط، بعدم استقبال قيادات الشرطة والاحتفال بنهاية خدمة من كانوا سلطة ظالمة على السكان العرب في النقب وقطعوا تواصل القيادات العربية مع سلطات الدولة ومؤسساتها المختلفة، وفرضوا سلطتهم على رؤساء السلطات المحلية من خلال منعهم لأي برنامج أو مشروع عمل دون مصادقتهم وإلغاء المخططات الخيرية التي تقترحها المؤسسات والجمعيات الخيرية. كما قاموا بفرض نظام خاص على عرب النقب لا يتطابق مع قوانين الدولة”.


وأكد البيان أن هؤلاء المسؤولين الشرطيين “نقلوا صورة غير حقيقية ووصفوا المجتمع العربي في النقب بأكاذيب مزعومة بغاية تنفيذ مؤامراتهم الوحشية ضد شعبنا. وكلنا نعرف جيدا ما حدث في كارثة ام الحيران التي ارتقى فيها المربي يعقوب شهيدا ومن ثم احتجاز جثمانه، وجاءوا بتوصيات وارسال رسائل للحكومة بعدم تحرير جثمانه الشريف وايضاً منعوا من القيادة العربية التوصل لحل دون قيد أو شرط. وقد كان رئيس بلدية رهط ممثل الاهل وأبناء العشيرة في ام الحيران لاستلام الجثمان الطاهر.فهل نسيت ما حدث معك خلال المفاوضات لتحرير جثمان الشهيد ومن الذي وقف بوجهك رافضا لطلبك”.


وخاطب البيان رئيس بلدية رهط: “لماذا تجعل من بلدك الكريم الطيب مقرا لهؤلاء وتكرمهم وانت تعلم ما قدم هؤلاء الوسطاء الدخلاء على نقبنا الحبيب الذين يريدون لنا وبنا السوء، يتوجب عليك العمل من اجل تفكيك هذه القيادات و الدوائر والوحدات التي اقيمت لتهدم، تخرب وتقتل ابناء جلدتك وتتركهم في العراء وتحرث المحاصيل”.


وناشد البيان: “قياداتنا في النقب لجنة التوجيه ورؤساء السلطات المحلية والمؤسسات الجماهيرية التدخل السريع لمنع مثل هذه المهزلة”.


هذا وتحدثت الشمس مع السيد علي الديسان من اللجنة الشعبية في رهط. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.