عالمي

حرائق كاليفورنيا تخلف أكبر خسارة بشرية منذ 84 عاما

اجتاحت موجة حرائق غابات مدمرة مناطق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وأُعلنت حالة الطوارئ في المناطق الشمالية في أعقاب عملية إجلاء جماعية.

الحرائق أسفرت عن قتل ما لا يقل عن واحد وثلاثين 31 شخصاً، كما فقد نحو أربعمئة 400 شخص في ظل الفوضى الناجمة عن عمليات الإجلاء الجماعي

ودمرت تلك الحرائق ثلاثة الآف وخمسمئة 3500 منزل ومبنى تجاري .


وأتت على أكثر من 190 مئة وتسعين ألف فدان وهي مساحة تعادل مساحة مدينة نيويورك محولة أحياء كاملة في مدينة سانتا روزا إلى رماد وأطلال.

وتعد محصلة القتلى أكبر خسارة بشرية جراء حرائق الغابات في كاليفورنيا منذ أربعة وثمانين 84 عاماً

وما زال السبب الرسمي للكارثة قيد التحقيق غير أن مسؤولين يقولون إن خطوط الكهرباء التي أطاحت بها الرياح العاتية مساء الأحد ربما تكون السبب في الحرائق.


مسؤولون توقعوا عودة الرياح القوية لتجتاح معظم أنحاء الولاية في وقت لاحق، فيما يشارك في جهود مكافحة النيران ثمانية الآف 8000 إطفائي من كاليفورنيا وولايات مجاورة.


ويشيع مثل هذا النوع من الحرائق في المناطق الجنوبية في كاليفورنيا، غير أن عوامل الطقس الجاف والرياح الشديدة تسهم في إلحاق المزيد من الدمار في المناطق الشمالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.