علوم وتكنلوجيا

احذر.. أداة على “فيسبوك” تسرق معلوماتك

قال أبانوب سامي من إرم نيوز ان خبيرًا أمنيًا كشف كيفية استخدام القراصنة “هاكرز” أداة قرصنة وهمية، تعد باختراق حسابات “فيسبوك” لسرقة بيانات من يستخدمها.


ويعد تطبيق Facebook Unlocker بتمكينك من الوصول للحساب المستهدف، ولكن بدلاً من ذلك يسرق المعلومات التي يمكن بيعها للمجرمين من جهازك أنت. 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه على الرغم من أن مظهر التطبيق البدائي يجب أن يكون كافياً لردع الأشخاص من استخدامه، إلا أن فضول بعض المستخدمين أدى إلى نشر الخبراء للتحذيرات على الإنترنت لمنع الناس من محاولة استخدام التطبيق الوهمي.

وقال خبير برمجيات خبيثة، لم تفصح الصحيفة عن هويته، في تغريدة على “تويتر”: “أداة قرصنة وهمية أخرى لفيسبوك. متى سيتوقف الناس عن تصديق تلك الخدع”.

وتطلب أداة القرصنة المزيفة من المستخدمين الحصول على عنوان الحساب المستهدف، ولتنشيط التطبيق يجب عليك أيضًا تقديم عنوان بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف وكلمة المرور المرتبطة بحسابك الخاص.

وعند النقر على زر التشغيل، يقوم التطبيق بإرسال المعلومات التي قمت بإدخالها إلى بريد مصمم التطبيق الخبيث في المجر، وهي المعلومات التي يمكن استخدامها للوصول إلى معلوماتك الشخصية على الموقع، وصورك الخاصة ورسائلك، كما يمكن استخدامها بغرض سرقة الهوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.