محليات

كايد ظاهر للشمس: "معظم الحرائق سببها الإهمال، فالحذر لأننا مقبلون على فصل الشتاء"



تندلع بشكل شبه يومي حرائق في كافة انحاء البلاد، لاسباب عدة، مما يستدعي حضور طواقم الاطفاء والانقاذ لاخمادها، وفي بعضها تسببت باصابات للمواطنين بجراح متفاوتة، اضافة الى حدوث وفيات.


حول اسباب الحرائق تحدثت الشمس مع الناطق بلسان سلطة الاطفاء السيد كايد ظاهر، الذي اشار الى ان العامل البشري هو المسبب الرئيس للحرائق بشكل عام في معظم الحالات. 


وقال ان هذا الاسبوع شهد حرائق عدة في كافة انحاء البلاد، مما استدعى هرع طواقم الاطفاء للحيلولة دون وقوع اصابات في الارواح.


وحول اسباب الحرائق قال ان بعضا منها هو بسبب اشعال النفايات في منطقة مفتوحة، ثم توسح الحريق وانتشاره، وبحسب المعطيات الاخيرة فقد اشارت ان الحرائق التي نشبت في المنازل، كان سببها الاهمال او حدوث تماس كهربائي، او نتيجة الضغط الكهربائي، لذا فعلى المواطن ان يكون على قدر كافي من الوعي والمسؤولية والحذر.


ولفت الى ان احد اسباب حريق ضمن الحرائق الاخيرة كان بسبب ترك طنجرة طهو على الغاز وخروج اصحاب المنزل منه، ولولا حضور طواقم الاطفاء بالسرعة المطلوبة لكانت حصلت كارثة في البيت.


هذا واكد على مواصلة استمرار سلطة الاطفاء، بتقديم محاضرات توعوية وارشادية للمواطنين والمؤسسات العامة، لتخطي فصل الشتاء بامان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.