رياضة عالمية

البرتغال وفرنسا تتأهلان رسمياً لمونديال روسيا ومنتخب هولندا يغيب

لحقت البرتغال بطلة أوروبا وفرنسا بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، بينما اكتفت كل من سويسرا والسويد بالتأهل لمباريات الملحق التي ستقام خلال الشهر المقبل. 


وخطف منتخب البرتغال التأهل عن المجموعة الثانية عقب فوزه على ضيفه منتخب سويسرا بهدفين نظيفين في الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الأوروبية.

وسجل السويسري يوهان دجورو الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 41 خطأ في مرماه، وأضاف أندريه سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 57.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى 27 نقطة وتقدمت بفارق الأهداف على سويسرا المتصدرة السابقة التي بات عليها خوض الملحق.

وفي باريس، حسمت فرنسا بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى بعد فوزها على ضيفتها بيلاروسيا 2-1.

وسجل لفرنسا أنطوان غريزمان في الدقيقة 27 وأوليفييه جيرو في الدقيقة 33، وأحرز أنطون ساروكا الهدف الوحيد لبيلاروسيا في الدقيقة 44.

ورفعت فرنسا رصيدها إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة متقدمة بفارق أربع نقاط عن السويد التي انهزمت في هولندا 2-1 لتكتفي بخوض الملحق، بينما فشلت هولندا في بلوغ المونديال لتغيب عن ثاني بطولة كروية كبرى بعد أمم أوروبا 2016.

وانضمت فرنسا والبرتغال للمنتخبات الأوروبية التي ضمنت تأهلها في وقت سابق وهي ألمانيا وبولندا وإسبانيا وإنجلترا وبلجيكا وآيسلندا وصربيا.


وستخوض سويسرا والسويد مباريات الملحق إلى جانب أيرلندا وكرواتيا واليونان وإيطاليا والدانمارك وأيرلندا الشمالية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.