ديكور
pixapay

تجنب هذه الأخطاء في ديكور منزلك

عرض موقع "تسعة" الاخطاء التي يجب تجنبها في ديكور المنزل:


1 الجدران: ليس هناك اي منزل دون العديد الجدران، هذه الجدران الداخليه تعتبر بمثابة اللون الاساس لاي لوحة، وهو بالتالي العنصر الاساس لاي ديكور خاص بالمنزل وهو ما يتطلب الكثير من التدبير في هذه العملية ولعل اكثر الاخطاء التي يرتكبها الكثيرون في التعامل مع الجدران: استخدام الطلاء بدلا من اوراق الحائط : لعل من الامور التي تضفي جمالا كبيرا على المنزل استخدام اوراق الحائط المناسبة بدلا من مجرد الطلاء ايا كان نوعه، فالطلاء بالفعل هو نوع تقليدي ويشير الى الرتابة والملل في اغلب الاحيان. لكن يجب الانتباه الى عدم استخدام ورق الجدران داخل الحمامات وذلك لكون الرطوبة الناتجة عن بخار الماء ستؤدي الى افساده.


إعلان

كن جريئا في اختيار الوان الطلاء: هناك الكثيرون الذي يعتمدون على لونين فقط من الوان الطلاء في المنزل، وهما الابيض، والبيج ولكن قد يمكن ان تكون اكثر جراءة واستخدام الوان اخرى تساعد في اكتشاف البيوت واعطاءك الطاقة والحيوية .


التنسيق بين لون الجدران وبين الاثاث: لا يشترط ان يكون لون الجدار مقارب الى لون الاثاث او من ذات اللون مع اختلاف الدرجة ولكن قد يكون من الافضل احيانا العمل على ادخال لون محايد ولكنه يندمج مع الالوان الاخرى، فهذا قد يعتبر بجميع المقاييس افضل واسهل للعين في التمييز.


لون الفرش قبل لون الجدران: في حال اردت اختيار ديكور البيت فعليك اولا ان تبدأ بالاثاث ومن ثم لون الجدران او شكل ورق الجدران، لكون من الاسهل والاقل كلفة ان تقوم بإختيار لون الطلاء او ورق الجدران من اختيار لون الاثاث، فعليك ان تقوم بالتفكير بين ما هو اقل كلفة وافضل لك.


2 صالة الجلوس: حدد نمط الغرفة : عليك ان تبدا بتحديد نوع الديكور والمفروشات التي ترغب بإختيارها الى صالة الطعام، فمثلا اذا كنت ترغب بإن تكون غرفة الطعام من النمط الحديث عليك ان تقوم بإختيارك للغرفة كاملة على هذا الاساس، وكذلك الامر ان كان الاختيار بناءا على النمط القديم، عليك ان تتجنب ان يكون اختيارك بناءا العديد من الموديلات او الجميع بينها، فهو سيؤدي الى جعل الداخل الى الغرفة محتار فيها، ما هي طبيعتها، وبذات الوقت لن تكون العين مرتاحة الى العديد من الانماط فيها.


اياك والسجادة الصغيرة: من اكبر الاخطاء التي يقع بها الناس هو وضع سجادة صغيرة في غرفة الصالة، وهي من اكثر المناظر التي قد تضر بالمنظر العام للصالة، فهي لا تفي بالغرض، وقد تعني تداخل في والافضل ان تختار سجادة تتماشى مع الغرفة مع عدم اشتراط ان تكون بكامل مساحة الصالة. المهم ان تكون كافية بحيث تغطي ركائز الاثاث من الكنب والكراسي والطاولات ان وجدت.


الصاق المفروشات بالجدران: هذا الاخر خطأ كبير يقع فيه الكثيرون وهو الصاق الاثاث بالحائط، خاصة الخزائن، هذا الامر قد يعني عدم وجود التهوية الجيدة للحائط، وحدوث الرطوبة، وبالتالي فهو امر قد يؤثر على الحائط في تكون العفن وكذلك على الاثاث، حاول قدر الامكان ان تجد مساحة ولو بسيطة بين الحائط والاثاث.


تراكم الاثاث: هناك من يجعل صالة الجلوس كمخزن الاثاث، ومرة اخرى يجمع بين العديد من انماط الديكور مما يؤدي الى تشتت الانتباه في الغرفة، والاصل هو محاولة فهم المساحة الموجودة عندك في الغرفة وعلى ضوءه حساب المساحة التي يجب على الاثاث احتلالها وبذات الوقت استثمارها بصورة صحيحة، مع ضرورة التركيز على عدم الحاجة الى الاثاث الضخم دون داع.


التركيز على المساحة العرضية وليس الطويلة: تكديس الاثاث في المساحات العرضية هو من الامور الخاطئة الاخرى، فيمكن استخدام المساحات الطولية عن طريق استخدام الارفف، طبعا مع عدم الاكثار من استخدام الارفف، ولكن بصورة قد تعطي مظهرا جماليا، وتختزل فيها مساحات انت بحاجتها.


3 غرفة الضيوف: الوسائد المبالغ فيها: لعل من اكثر المظاهر التي نشاهدها في بيوتنا من فترة ليست بالبسيطة هي انتشار ظاهرة الوسائد المبالغ فيها، فترى على كل كنب اربع او خمس وسائل، وتحت الطاولة ذات العدد، والامر بطبيعة الاحوال مبالغ فيه وليس ذو فائدة كبيرة، وقد يؤثر على المساحات المتاحة في الغرفة، ولهذا يفضل ان يتم اختصار العدد بالحاجة اليه فقط.


الاكسسوارات: كما ينطبق الحال على الوسائد ينطبق الامر على الاكسسوارات فيفضل وضع الكثير والكثير من الاكسسوارت في غرفة الضيوف، فمن المعروف اننا نحب احضار العديد من التذكارات من مختلف انحاء العالم او شراء الاثريات منها ولكن ان نقوم بجميعها مرة واحدة ووضعها في ذات المكان قد يكون ليس له حاجة، يمكن ان تقوم بوضع البعض منها الان، ضمن نمط مشترك، ومن ثم التبديل لاحقا الى نمط اخر، وهكذا بحيث تعطي التغيير الى الغرفة وبذات الوقت تحافظ على المظهر الجميل والمتناسق لها دون حشو.


ملاحظات: يفضل الابتعاد عن الازهار والنباتات الصناعية في البيت فهي لا تعطي مظهرا جميلا وبذات الوقت تشعر الاخرين بالزيف وعدم الاصالة. يجب الاهتمام بالانارة جيدا فلها تأثير كبير في مظهر البيت وعلى الديكور في البيت. تعليق الصور يجب ان يكون في مستوى النظر وليس في أعلى الجدار. 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد