محليات

د.سليمان اغبارية بعد الافراج عنه: "اعانة الفقراء والمحتاجين اصبحت تهمة نحاسب لديها"



اطلقت الشرطة الإسرائيلية سراح د.سليمان احمد اغبارية من ام الفحم، المعتقل منذ ستة اشهر، وذلك اول امس الثلاثاء، بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي، حتى اتمام كافة الاجراءات القانونية بحقه.


هذا وكان للشمس حديث خاص صباح اليوم مع د.سليمان اغبارية، الذي اوضح وازاء الاعتقالات المتكررة، انه جزء من ابناء الشعب الذي يقع عليه الظلم والارهاب السياسي والملاحقة السياسية، حيث اتهم بتمويل الارهاب بموجب قانون الطوارئ، وان هذه الاجراءات لن تثنيهم من همتهم ولن تكسر من عزيمتهم من التواصل مع المسجد الاقصى وحبهم له. 


واضاف ان من يقرأ لائحة الإتهام يعرف انه اعتقال سياسي صادر من مكتب رئيس الحكومة، ويعرف ان هذه الدولة تسير الى الهاوية في موضوع حقوق الانسان، لان بنود الاتهام تشمل تقديم المساعدة للمحتاجين والفقراء وتوزيع حقائب مدرسية واعانة اسر محتاجة، وكان العمل ضمن جمعية قانونية، فهل اصبحت هذه تهم يحاسب عليها الشخص، لكن ادعاؤهم ان هذه الخدمات كانت تتبناها الحركة الاسلامية المحظورة لذا تعد هذه المشاريع استمرارا لها، لذا وازاء هذه التهم، اما ان تكون هذه الدولة دكتاتورية او انها تشعر بالضعف.


وقال: "اطلقوا سراحي بشرط الحبس المنزلي بزعم اني اشكل خطرًا على الجمهور، مع هذا اكرر ان حبنا للأقصى باق ولا يمكن لاي احد ان يمنع ذلك ولن ننكسر ولن ننهزم".


وتابع: "في الفترة الحالية يمنع مني ان التقي باي شخص، سوى ابنائي واخواني، علما ان هناك قرابة 750 معتقل اداري منهم حملة شهادات دكتوراة ومناصب رفيعة يقبعون في السجون الإسرائيلية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.