فلسطيني

استمرار مساعي المصالحة واجتماع هام اليوم

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، ماجد الفتياني ان الملف الابرز على اجندة اجتماع اللجنة المركزية لفتح يوم الخميس هو قضية المصالحة الفلسطينية.


وأضاف ان الاجتماع الذي سيسبق دورة المجلس الثوري للحركة ظهر اليوم سيقيم بشكل أولي عملية المصالحة وتولي حكومة رامي الحمد الله السيطرة على الوزارات في قطاع غزة. 


وأضاف ان المركزية ستستمع لاعضاء اللجنة الذين حضروا اجتماعات غزة وخاصة احمد حلس، وحسين الشيخ، كما وسيتم التطرق لما سيتم بحثه في القاهرة خلال اجتماع يوم الثلاثاء المقبل مع حركة حماس. وأكد ان الحكومة ستبقى كما هي، لانها حكومة توفق وطني، إلا في حال طالب رئيسها رامي الحمد الله اي تعديلات جديدة. 


وحول توقعاته للمرحلة المقبلة، قال "لا نريد ان نوهم المواطنين بان الحكومة ستجري تغييرات سريعة خلال 48 ساعة، الدمار كبير والاحتياجات كبيرة جدا، ستبادر الحكومة الى تنفيذ خطة سريعة تساعد في تحسين الوضع بالقطاع.


كما وسيتم معالجة ملفي المعابر والامن برواية كبيرة.


بدوره أعرب مستشار الرئيس للشؤون الخارجية نبيل شعث عن تفاؤله لخطوات المصالحة، خاصة في ظل عدم تواجد عقبات امامها. واضاف: ان كل ما يجري يشجع بان يضع الجميع جهوده من اجل نجاح المصالحة، خاصة في ظل الدعم المصري والعالمي لانهاء الانقسام الفلسطيني. 


من جانبه، رأى المحلل السياسي د. أحمد رفيق عوض ان جدية المصالحة هذه المرة تنبع من عدة عوامل، اهمها الوجود والدعم المصري والدولي، وشعور فتح وحماس انهما في مأزق ويجب انهاء الانقسام، واعتقاد كافة الاطراف ان الادارة الامريكية الجديدة تريد ان يكون هناك موقفا فلسطينيا موحدا تجاه الملفات الفلسطينية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.