فن وترفيه

هل فكرتم يومًا بسكان الصور!؟

مصطفى قبلاوي


ضمن سلسلة "ثلاث محاضرات غير أكاديميّة" للمسرحيّ اللبنانيّ ربيع مروّة يقدم مسرح "خشبة" في حيفا محاضرة "سكان الصور".

 بالتّعاون مع وجزء من برنامج بينالي الشّارقة ١٣، مشروع رام الله، تقييم لارا الخالدي، وذلك في السادس من تشرين أول الموافق يوم الجمعة المقبل الساعة الثامنة مساءً في المسرح. 

 تعرض "سكان الصور" التي تقدمها أسماء عزايزة" ما يشبه المرافعة عن شهداء لا يجدون مكانا لهم على جدران بيروت، وينتقد طريقة نشر ابرز التيارات السياسية اللبنانية لصور شهدائها "الممنتجة". ثلاثة انواع من الملصقات الدعائية هي محط اهتمام العرض، أولها ملصق بالابيض والاسود يظهر فيه رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري الذي اغتيل في شباط/فبراير 2005، واقفًا الى جانب الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر. ويتساءل مروّة: "كيف يمكن ان يجتمع في صورة شخصان لم يلتقيا في حياتهما؟"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.