محليات

اغلاق مسرح "الحكواتي" في القدس ومنع انعقاد فعاليات تراثية



قال المركز الفلسطيني للإعلام أن السلطات الإسرائيلية اغلقت يوم امس الأربعاء، مسرح "الحكواتي" في مدينة القدس، ومنعت عقد فعاليات تراثية؛ بحجة أنها ممولة من السلطة الفلسطينية.


وقالت مصادر محلية: إن عدداً من عناصر القوات الإسرائيلية المدججة بالسلاح اقتحمت مسرح "الحكواتي"، وذلك قبيل انعقاد فعاليات لإحياء التراث والدبكة بعنوان "التغريبة".


وأضافت أن القوات الإسرائيلية أغلقت المسرح، ومنعت انعقاد الفعالية، رغم أن الهدف منها إحياء التراث، بمشاركة ثلاث فرق من الدبكة في العرض.


وعلّق افراد الجيش امر الإغلاق على باب مسرح "الحكواتي"، حيث جاء فيه أن "وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان أمر بإغلاق المسرح الحكواتي بعد وصول معلومات حول قيام حدث ثقافي بعنوان العرب الذين طُردوا من ديارهم في عامي 1948 و1967 تحت رعاية السلطة الفلسطينية، بدون تصريح متفق عليه".


ولا تعدّ هذه المرة الأولى؛ فقد أغلق الاحتلال مسرح الحكواتي عدّة مرّات وللذريعة نفسها، رغم أن الفعاليات التي يُقيمها اجتماعية وثقافية.


وفي السياق ذاته، سلّمت قوات الاحتلال المصور المقدسي أحمد جلاجل استدعاءً للتحقيق معه يوم الأحد القادم، وذلك بسبب تصويره عملية الإغلاق في مسرح "الحكواتي"، وتوثيقه ما جرى هناك.


هذا وتحدثت الشمس مع مدير مسرح الحكواتي الأستاذ عامر خليل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.