محليات

شاكيد تشن حربًا على البناء غير القانوني عند العرب



ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” اليوم الأربعاء، أن وزيرة القضاء الإسرائيلي، أيليت شكيد، ستعلن عن خطة مفصلة لمحاربة ما زعمت أنه “بناء غير قانوني” في لدى العرب في الداخل الفلسطيني، وذلك من خلال فرض غرامات باهظة على “المخالفين”.


وقال الصحيفة أن الخطة المفصلة لشاكيد حول “مخالفات البناء عند العرب” ستنشر في مقابلة معها الجمعة من هذا الأسبوع في ملحق نهاية الأسبوع في الصحيفة.


وتتضمن الخطة، تعزيز عمليات الرقابة وآليات تطبيق القانون على “المخالفين” وفرض غرامات مالية باهظة، مع الإشارة إلى أن الغرامات ستكون مرتفعة أكثر في حال كان البناء تابع لجمعية.


ويعاني الوسط العربي من اجحاف وسياسات عنصرية في كل ما يتعلق بقضايا الأرض والمسكن، حيث تشكو البلدات العربية من تقليص مناطق نفوذها وتجاهل المؤسسة الإسرائيلية لاحتياجاتها من الأرض والتطوير والمسكن.


هذا وتحدثت الشمس مع المحامي قيس ناصر حول هذا الموضوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.